منتدى اهل الدين
اهلا بك اخي الكريم ندعوك للتسجيل في المنتدى

منتدى اهل الدين

اسلامي ثقافي تعليمي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ردد معي لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش الكريم
ردد معي لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش الكريم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
يشرفنا تسجيلكم في المنتدى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
المدير العام
 
امة الله
 
محمد شحاتة
 
عمران نادي
 
ابو محمد*
 
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 27 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو يالله فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 192 مساهمة في هذا المنتدى في 166 موضوع

شاطر | 
 

 بعض طوام سيد قطب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 08/05/2013

مُساهمةموضوع: بعض طوام سيد قطب   الجمعة مايو 30, 2014 1:59 pm

الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن اتبع هداه الى يوم الدين اما بعد...،،،

اخي يامن تريد طريق السنه والنجاه من البدع والحزبيات هذه بعض اقوال جُمعت لك لتكون على بينه من امرك وبصيره في دينك ولتحذر من الوقوع في هذا الغرور الفكري الاثم الذي تملا الكتب به من يُعرف بالمفكرين الاسلاميين.

قال ابن عباس(لاتجالس اهل الاهواء فان مجالستهم ممرضه للقلوب)

قد أفتى سماحه الشيخ ابن باز قبل وفاته بسنتين بان الاخوان المسلمين وجماعه التبليغ في الاثنين والسبعين الفرقه الهالكه كما وردفي حديث افتراق الأمه ( شريط شرح المنتقى) وسيد قطب حذر منه العلماء السنه امثال الشيخ ابن باز وابن عثيمين - الالباني والشيخ صالح الفوزان وعبدالمحسن العباد -محمد امان الجامي -مقبل بن هادي الوادعي- ربيع بن هادي المدخلي –صالح السحيمي- محمد جميل زينو- محمد ارسلان- فهل هؤلا العلما مخطئون وانت على صواب فتنبه بارك الله فيك (راجع شريط اقوال العلما في مؤلفات سيد قطب) أن سيد قطب ينتمي الى جماعه الاخوان المسلمين وقد اوردنا جميع مصادر المعلومات لمن اراد ان يرجع اليها

فتوى محدث الشام العلامه محمد ناصر الدين الالباني ((رحمه الله))

قال(ليس صوابا ان يقال ان الاخوان المسلمين هم من اهل السنه لانهم يحاربون السنه (شريط فتوى حول جماعه التبليغ وجماعه الاخوان ) ثم انضر شريط السروريه خارجيه عصريه وفيها مناقشه لرساله سفر الحواري عندما اتهم الشيخ بالارجا

ومن امثله هذه الانحرافات لسيد قطب العقديه :


تفسير كلام الله بالموسيقى والانغام والاناشيد :

E قال سيد عفا الله عنه في كتابه ظلال القران (الطبعه 25في 1417ه)عند تفسيره لسوره النجم (6/3404)((هذه السوره عمومها كانها منظومه موسيقيه علويه منغمه يسري التنغيم في بنائها اللفظي كما يسري في ايقاع فواصلها الموزونه المُقفاه))


قال في الظلال (5/3018) ((ان داؤود الملك النبي كان يخصص بعض وقته للتصرف في شؤون الملك وللقضاء بين الناس ويخصص البعض الاخر للخلوه والعبادة أناشيد تسبيحا لله في المحراب)).


القول بخلق القرآن :

Eقال في الظلال (1/38) متحدثا عن القران والشان في هذا الاعجاز هو الشان في خلق الله جميعا وهو مثل صنع الله في كل شيء وصنع الناس .

E وقال في الظلال (5/2719) بعد تكلم عن الحروف المقطعه ولكنهم لايملكون ان يؤلفو منها مثل هذا الكتاب، لانه من صنع الله لا من صنع انسان .


Eوقال في كتابه الظلال(4/2328) ((إن القران ظاهرة كونيه كالارض والسماوات)) نقل البخاري رحمه الله ان من قال بخلق القران فهو كافر (معاذ الله ان نكفر قطب بهذا النقل وانما ناكد ان الكلام يحتاج الى تنقيح ارجع الى كتاب تنقيه الظلال من عقائد الظلال لسليم الهلالي،ثم ارجع الى كتاب الحيده لعبدالعزيز الكناني ففيه خير كثير


طعنه في نبي الله موسى عليه السلام :

قال في كتابه التصوير الفني في القران ص200 (لناخذ موسى انه مثال للزعيم المندفع العصبي المزاج...)

[فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ] {القصص:15} قال سيد وهنا يبدو التعصب القومي كما يبدو الانفعال العصبي

قال سماحه الشيخ ابن باز رحمه الله معلقا على هذا الكلام (الاستهزا بالانبيا رده مستقله)( من شريط اقوال العلما في مؤلفات سيد قطب)



طعنه في الصحابه رضي الله عنهم :

ان الانسان لايكون صحيح الاعتقاد من يرضى بوجود كتاب به انتقاص لواحد من اصحاب رسول الله y بل ان انتقاص اصحاب رسول الله اتهام الله بعدم العلم لان الله قد رضي الله عنهم وزكاهم في القران وغفر لهم وجاء من يقول انهم غير ذلك .

ان من عقيده اهل السنه الكف والامساك عن ما شجر من اصحاب رسول الله اعلم ان هذا اصل من اعتقادك ياسني قال r (أذا ذكر النجوم فامسكو واذا ذكر القدر فامسكو واذا ذكر اصحابي فامسكو) حسنه الحافظ ابن حجر عن عبدالله ابن مسعود رواه الطبراني. - أي اذا ذكرو بغير الجميل- لانهم خير الامه والقرون .

ذكر الخلال عن عمر بن عبدالعزيز سئل عن ما جرى بين اصحاب رسول الله فقال اخرج الله يدي منها فلا ادخل لساني فيها )

قال ابراهيم النخعي ( تلك دماء طهر الله ايدينا منها افنلطخ السنتنا )

وذكر الخلال في السنه (أن احمد بن الحسن الترمذي قال سئلت ابى عبدالله قلت ما قولك في امر طلحه والزبير وعلي وعائشه فقال الامام احمد بن حمبل من انا حتى اقول في اصحاب رسول الله r .

وقال البربهاري (اذا رايت رجل يطعن في اصحاب رسول الله فاعلم انه صاحب سوء او صاحب هوى .)


1. قال في كتابه العداله الاجتماعيه ص206 ((ونحن نميل الى اعتبار خلافه علي رضي الله عنه امتداد طبيعيا لخلافه الشيخين قبله وان عهد عثمان كان فجوه بينهما الجواب اسقاط خلافه الخليفه الراشد عثمان من الخلافه الراشده قال الطحاوي في العقيده : من عقيده اهل السنه ان خلافه عثمان من الخلافه الراشده ثم اتى سيد واسقط خلافه عثمان t باي دليل وباي حجه سيقابل ربه .

2. قال سيد عفى الله عنه في كتابه السابق الذكر ص 212 ط . دار الشروق 1975م واخيرا ثارت الثائره على عثمان واختلط فيها الحق بالباطل والخير بالشر ولكن لمن ينظر للامور بعين الاسلام ويستشعر الامور بروح الاسلام يقرر تلك الثوره في عمومها – أي التي ادت الى مقتل عثمان – كانت ثوره من روح الاسلام . نقول: هل الثوره التي ورائها اليهودي عبدالله ابن سبع كانت في نظر سيد وحساباته اقرب الى روح الاسلام من خلافه عثمان الراشده الثوره السبئيه من اتباع ابن السوداء ثوره هؤلا اقرب الى روح الاسلام من خلافه من قال في r ماضر عثمان مافعل بعد اليوم اليس هو من المبشرين بالجنه ومن تزوج بنتي رسول الله r اني لارتجف خوفا من فضاعه هذا الكلام الفضيع والشنيع .

3. قال في ((كتب وشخصيات))ص242: إن معاويه وزميله عمر لم يغلبا عليا لانهم اعرف منه بدخائل النفوس واخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب ولكن لانهم طليقان في أستخدام كل سلاح وهو مقيد باخلاقه في اختيار وسائل الصراع وحين يركن معاويه وزميله الى الكذب والغش والخديعه والنفاق والرشوه وشراء الذمم لايملك علي ان يتدلى الى هذا الدرك الاسفل فلاعجب ينجحان ويفشل وانه لفشل اشرف من كل نجاح)


فماذا تقولو عن هذا الكلام وما موقفكم منه؟ هل هذا مدح ام سب؟ او لحوم المبتدعه مسمومه ولحوم الانبياء والصحابه محبوبه والرسول صلى الله عليه وسلم يقول(لاتسبو اصحابي والذي نفسي بيده لو انفـق احدكم مثل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم ولا نصيفه) رواه البخاري ومسلم ,..اين تحذيركم من هذا الكتب؟ بل لماذا تدعون الناس لقرئتها؟ اين غيرتكم لصحابه رسول الله وانبياء الله؟ لماذا تغارون لاهل الاهوا والبدع ؟ لماذا تكيلون بمكيالين لماذا تغارو على اهل البدع والخوارج ولاتغارو لاصحاب رسول الله. والغيره على اعراض العلما امثال ابن باز الذي قد نشرت مجله المجتمع مقالا تحت عنوان اتق الله فقد خرفت واخر يتهمه بالجهل ويقول انه يحتاج من يعلمه لماذا لاتغار على هذا العالم هذا الجبل في العلم. سئل ابن باز عن هذا الكلام الذي هو كلام سيد واتهامه لعمر ومعاويه t-- الشيخ ابن باز قال معلقا على هذا الكلام [كلام قبيح هذا كلام قبيح سب معاويه وسب لعمرو بن العاص كلام قبيح هذه الكتب ينبغي ان تمزق] شرح رياض الصالحين في يوم الاحد 18/7/1416هـ

--الشيخ ابن عثيمين قال: (فيها طوام)

-الفوزان قال : ولولا انه جاهل لكفرناه(شريط اقوال العلما في مؤلفات سيد وهل هذا رد الجميل ياسيد ان سيد مدين لعمر باسلامه لان عمر هو من فتح مصر هل هذا رد الجميل لعمر ياسيد الم تتق الله في اتهامك لاصحاب محمد r والله لا اعلم كيف يهدا لرجل كيف تغمض له جفون وهو يعلم طوام الرجل ويحاول نشر هذا الضلال وهذا الشر بل ويدرس ويدعم ويبتسم في وجه من ينشرهذا وابن القيم يقول من وقر صاحب بدعه فقد اعانه على هدم الدين .

4.تكفيره للصحابي ابو سفيان رضي الله عنه قال ((ابو سفيان هو ذلك الرجل الذي لقي الاسلام منه والمسلمون ماحفلت منه صفحات التاريح والذي لم يُسلم إلا وقد تقررت غلبه الإسلام فهو إسلام الشفة واللسان لا إيمان القلب والوجدان .وما نفذ الإسلام الى قلب ذلك الرجل))المرجع مجله المسلمون(العدد الثالث سنه 1317هـ)


القول بوحده الوجود :

1) قال في الظلال عند تفسير سوره الاخلاص(6/4002)((انه احديه الوجود فليس هناك حقيقه إلاحقيقته وليس هناك وجود حقيقي إلا وجوده وكل موجود اخر فانما يستمد وجوده من ذلك الوجود الحقيقي ويستمد حقيقته من تلك الحقيقه الذاتيه وهي من ثم أحدية الفاعليه فليس سواه فاعلا في شيء في هذا الوجود اصلا وهذه عقيده في الضمير وتفسير للوجود )) قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله ردا على سؤال عن تفسير الظلال في مجله الدعوه عدد1591 في9/1/1418هـ) فكان في جوابه ( قرات تفسيره لسوره الاخلاص وقد قال قولا عضيما فيها مخالفا لما عليه اهل السنه والجماعه حيث ان تفسيره لها يدل على انه يقول بوحده الوجود وكذلك تفسيره للاستواء بانه الهيمنه والسيطره)).


تفسيره الاستواء بالهيمنه

2) قال في تفسيره سوره طه(4/2328)عند قوله تعالى (الرحمن على العرش استوى)قال((وهو المهيمن على الكون كله(على العرش استوى) والاستواء على العرش كنايه عن غايه السيطرة والاستعلاء) هذا قول باطل لادليل عليه لأن الله اخبر أن العرش كان على الماء قبل خلق السموات والارض وثبت ذلك في صحيح البخاري عن عمران بن حصين ) وايضا هذا التفسير من راي الجهميه والمعتزله أما تفاسير السلف رحمهم الله فمدارها الى اربعه اقوال كلها تعني العلو .وقد جمعها ابن القيم في نونيته ثم اعلم بارك الله فيك أنه يلزم من تفسير الاستواء بالاستيلا في هذا المقام نسبه الى الشريك لله في خلقه يضاده في امره لان الاستيلا لغه لايكون الا بعد المغالبه فمن يكون المضاد لله.) وللمزيد ارجع الى العقيده الواسطيه لابن تيميه شرح الشيح العثيمين

وقد قال الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله معلقا على كلامه: معناه إنكار الاستوى المعروف وهو العلو على العرش وهذا باطل يدل على انه مسكين ضائع في التفسير.((من شريط اقوال العلماء في مؤلفات سيد قطب))براءه علما الامه من تزكيه اهل البدع والمذمه


رده الا حاديث الاحاد في العقيده

قال في الظلال (6/4008): واحاديث الاحاد لايؤخذ بها في امر العقيده والمرجع هو القران والتواتر شرط للاخذ بالاحاديث في اصول الاعتقاد.

الجواب ان الشرط هذا قد اشترطته الجهميه والمعتزله كي ينصرو مذهبهم الباطل ولا دليل عندهم وقد جاراهم سيد وخالف جماهير العلماء من السلف والخلف حيث ذهبو الى ان الخبر الاحاد إذا تلقته الامه بالقبول تصديقا له وعملا بموجبه أفاد العلم وعلى هذا اهل الحديث قاطبه واحاديث الصحيحين من هذا النوع ) انظر الصواعق االمرسله ومجموع الفتاوى لابن تيميه رحمه الله


تكفيره للمجتمعات الاسلاميه

3) قال في الظلال(4/2122)(إنه ليس على وجه الارض اليوم دوله مسلمه ولامجتمع مسلم قاعده التعامل فيه شريعه الله والفقه إلاسلامي).ومعنى كلامه ان بلاد الحرمين التي تُحكم شرع الله ليست دوله مسلمه!!

4) وقال في الظلال(3/1634) إن المسلمون الان لايجاهدون ذلك ان المسلمون لايوجدون ان قضيه وجود الاسلام ووجود المسلمين هي تحتاج اليوم الى علاج .

5) وقال في الظلال (2/1057) لقد استدار الزمان كهيئته يوم جاء هذا الدين الى البشريه بلا إله الا الله فقد ارتدت البشريه الى عباده العباد والى جور الاديان ونكصت عن لا اله الا الله وأن ظل فريق منها يردد في الماذن لا اله الا الله

6) وقال ايضا في الظلال(4/2009) إن هذا المجتمع الجاهلي الذي نعيش فيه ليس هو المجتمع المسلم)).




الاسلام في نظره يصوغ مزيجا من النصرانيه والشوعيه


قال في كتابه المعركه ص61((و لا بد للاسلام ان يحكم لانه العقيده الوحيده الايجابيه الانشائيه التي تصوغ من المسيحيه والشيوعيه معا مزيجا كاملا يتضمن اهدافهما جميعا ويزيد عليهما التوازن والتناسق والاعتدال )) .

وقد سُئل الشيخ محمد بن العثيمين ((رحمه الله)) عن هذا الكلام فقال (( نقول له إن المسيحيه دين مُبدل مُغير من جهة احبارهم ورهبانهم والشيوعيه دين باطل لا اصل له في الاديان السماويه والدين الاسلامي دين من الله عز وجل منزل من عنده لم يبدل لله الحمد قال الله تعالى ([إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ] {الحجر:9}ومن قال ان الاسلام مزيج من هذا وهذا فهو اما جاهل بالاسلام واما مغرور بما عليه الامم الكافره من النصارى والشيوعيين)(كتاب العواصم للشيخ ربيع بن هادي حفظه الله ص22) وقال الشيخ حماد الانصاري إن كان القائل حي يجب ان يستتاب فان تاب والا قتل مرتد وان كان قد مات فيجب ان يبين هذا الكلام باطل ولانكفره لاننا لم نقم عليه الحجه.. براءة علما الامه ص60.


القول بحريه العقيدة
قال في كتابه دراسات اسلاميه ص13: سوى كانت ثوره على طاغوت التعصب الديني وذلك منذ اعلان حريه الاعتقاد في صورتها الكبرى قال تعالى: (لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي)وقال تعالى (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآَمَنَ مَنْ فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ]

) لقد تحطم طاغوت التعصب الديني لتحل محله السماحه المطلقه بل لتصبح حماية حريه العقيده وحرية العبادة واجبا مفروضا على المسلم لأصحاب الديانات الاخرى في الوطن الاسلامي

وقد سُئل فضيله الشيخ محمد عثيمين نسمع ونقرا كلمه ((حريه الفكر))،وهي الى حريه الاعتقاد فما تعليقكم على ذلك؟ فاجاب تعليقا على ذلك ان الذي يجيز ان يكون الانسان حر الاعتقاد يعتقد ما شاء من الاديان فإنه كافر لأن كل من اعتقد أن احد يصوغ له ان يتدين بغير دين محمد صلى الله عليه وسلم فإنه كافر بالله عز وجل يُستتاب فإن تاب إلا وجب قتله)(من مجموع فتاوى ورسائل الشيخ3/99)



التربيه على القيام بالانقلابات والثورات

E قال في الظلال(3/1451)(( واقامه حكومه مؤسسه على قواعد الاسلام في مكانها، واستبدالها بها..وهذه المهمه ..مهمه إحداث انقلاب اسلامي عام غير منحصر في قطر دون قطر بل مما يريده الاسلام ويضعه نصب عينيه ان يحدث هذا الانقلاب الشامل في جميع المعموره، هذه غايته العليا ومقصده الاسمى الذي يطمح اليه ببصره إلا انه لامندوحه للمسلمين او أعضاء الحزب الاسلامي عن الشروع في مهمتهم باحداث الانقلاب المنشود والسعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها)).



العباده عنده ليست وظيفة حياة
قال في معركه الاسلام والراس ماليه ص52(والاسلام عدو التبطل باسم العبادة ليست وظيفة حياة وليس لها إلا وقتها المعلوم)).


وشهد شاهد من اهله


1. وقال فريد عبدالخالق احد قاده الاخوان في كتابه((الاخوان في المسلمين ميزان الحق((ص115)): ((إن نشاة فكرة التكفير بدات بين بعض شباب الاخوان في سجن القناطره في اواخر الخمسينيات وبدايه الستينيات وأنهم تاثروا بفكر سيد قطب وكتاباته واخذوا منها أن المجتمع في جاهليه وأنه قد كفر حكامه الذين تنكرو لحاكميه الله بعدم الحكم بما انزل الله ومحكوميتهم اذا رضو بذلك .

2. كما قال عشماوي في كتابه التاريخ السري للاخوان المسلمين ص80 ((وجاءني احد الاخوان وقال لي انه سوف يرفض اكل ذبيحه المسلمين الموجودة حاليا فذهبت الى سيد قطب وسالته عن ذلك وقال دعهم ياكلونها فيعتبرونها ذبيحه اهل الكتاب فعلى الاقل المسلمون الان هم اهل كتاب(!!)

3. وقال على عشماوي في نفس الكتاب ص112 وهو يصف زيارته لسيد قطب ومقابلته له ((وجاء وقت صلاة الجمعه فقلت لسيد قطب دعنا نقم ونصلي وكانت المفاجاه ان علمت -لاول مره- انه لايصلي الجمعه وقال انه يرى أن صلاة الجمعه تسقط إذا سقطت الخلافه وأنه لا جمعه إلا بخلافه )).


احذر ايها الشاب
فالحذر الحذر ايها الشباب من هذا الفكر الخطير(التكفير والتفجير)وتذكرو قول الله عز وجل : (ها أنتم هؤلا جادلتم عنهم في الحياه الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامه ام من يكون عليهم وكيلا ).


فيا اهل التوحيد والسنه
اتقو الله وانصرو عقيده السلف تفلحو والحذر الحذر من البدع ودعاتها فكيف لشخص ان يقراء هذا ويتعجب لاناس يحبونه بل ويحثون على تدريس كتبه فاعلم هداك الله انني لم اكتب هذا الا نصيحه لله ومن منطلق قوله تعالى تعاونو على البر والتقوى ولاتعاونو على الاثم والعدوان ثم اعلم وفقني الله واياك ان هذا ليس كل ماعند الرجل وانما هذا قليل من كثير ثم اعلم انما اوردنا ليتبين المرء امور دينه ويتبع الهدى يتبع النهج السوي على ماكان صحابه رسول الله r وصحابته y .


هل سيد من المجتهدين
ومن قال ان سيد مجتهد –أي مجتهد وان له اجر- فانه أخطا من وجهين الاول ان الخطاء في العقيده والعقيده ليس فيها تاويل النصوص بل تاخذ على ضاهرها مالم يالتي تفصيل من احد الصحابه والثانيه انه ليس من اهل الاجتهاد ولاتتوفر فيه شروط الاجتهاد س: لماذا لا تعاملون سيد معامله بقيه العلماء كالنووي وابن حجر

الجواب نقول النووي وابن حجر علما مجتهدون ما بين اجر او اجرين وسيد ليس عالما وليس من اهل الاجتهاد وكتب النووي لايطالعها في الغالب الا العلماء بخلاف كتب سيد فانه يطالعها العوام ثم ان لدى سيد اخطاء لم يقل بها حتى الاشاعره من سب الانبياء والصحابه ثم ان كتب سيد فيها مايربي الشباب على التكفير فقد كفر المجتمعات الاسلاميه في كتاب الظلال في اكثر من ثلاثه عشر موضع وفيها ايضا مايربي الشباب على فكر الثوره والتمرد على حكامه وعلمائه ثم ان العلماء انتقدو كتب النووي وابن حجر من الاخطاء العقديه فُقبلت من لدن الشباب من غير نكير بخلاف كتب سيد فانهم لم يقبلو النقد بل واجهت بشده ورده فعل عنيف قد يقول قائل اليس كلامك هذا يفرق الصف نقول الجواب من اوجه : اولا ان ضعف المسلمين سببه هو ذنوب المسلمين انفسهم [أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُمْ مِثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ] {آل عمران:165} ثانيا : ان في هذا رافه بهؤلا المتلبسين بهذه البدعه والتي قد تصل الى الشرك لانهم لو تركو ولم يرد عليهم ماتو على هذه العقائد والمناهج الباطله وقد اجمع اهل السنه ان المعاصي الشبهاتيه أعظم جرما من الشهوانيه ولسلفنا الصالح كلمات قويه في رد اهل البدع ثالثا ان المسلمين اذا اجتمعو ضد عدوهم الخارجي وانتصرو مع اختلافهم في المناهج فانه سيرجع بعضهم على بعض بالتقتيل كما فعل في افغانستان رابعا ان الصحابه قد انشغلو بالرد على اهل البدع بل وقتالهم وكما هو الحال الامام علي بن ابي طالب ولو قال قائل اذا نتكلم عن اخطا الحكام نقول لا ولذلك من وجهين : الوجه الاول أن الحكام وان كانو فساقا قفد اُمرنا بجمع الناس عليهم بخلاف الدعاه المخطئين فانا امرنا بالرد عليهم ليحذر الناس والوجه الثاني أن السكوت عن اخطاء الدعاه الشرعيه يُصيرها دينا عند الناس لكونهم يتكلمون باسم الدين ويصدقهم الناس بخلاف اخطا الحكام أما الرد على الحكام بذكر مساويهم دون حسناتهم فيسبب مفاسد منع منها الشرع ومنها بغض الناس لسلطان وافتياتهم عليه .


ومن اراد ان يطلع اكثر


فهذه امثله ليس الا مما كتب هذا الرجل من البدع والظلالات وطوامه اكثر من ان نستطيع ان نحصرها والاتيان من امثله يشكك في الجنه والنار-الظلال 1/59،،2/805 403-وينفي بعض صفات على طريقه الجهميه وعلى طريقه الاشاعره –ويكفر الامه كلها ولايستثني الا جماعته (وفي الظلال 13 موضع تكفير المجتمعات الاسلاميه-بما فيهم انت في نظر سيد- معاذ الله-)–الظلال 2/1057- بها في هذه العجاله ومن اراد التوسع فليعد الى كتب الشيح ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله التي رد فيها عليه مثل كتاب اظواء اسلاميه على عقيده سيد قطب وفكره وكتاب الحد الفاصل بين الحق والباطل وكتاب العواصم مما قاله سيد قطب من القواصم مطاعن سيد قطب في الصحابه المورد العذب الزلال في اخطاء الظلال،اظواء اسلاميه على عقيده سيد قطب، براءة علما الامة من تزكيه اهل البدع والمذمه وفيه الرد على من جعل تزكيه الشيخ ابن باز لسيد اثبات لعدالته وتزكيه لمنهجه –ثم انظر ماقاله العلامه الشيخ محمد ناصر الدين الالباني في خاتمه كتاب العواصم مما كتبه سيد قطب من القواصم: كل مارددته على سيد قطب حق وصواب ومنه يتبين لكل قارئ على شيء من الثقافه الاسلاميه أن سيد قطب لم يكن على معرفه بالاسلام باصوله وفروعه.

العلامه الشيخ صالح بن فوزان الفوزان قال عندما سئل عن نصح الشباب بقراءه الظلال القران لسيد قطب هل يجوز ؟ قال ان الظلال في الحقيقه هو ليس تفسيرا وانما هو كتاب يبحث في المعنى الاجمالي في السور ...وهو تفسير موضوعي ومافيه من التعابير التي لاتليق بالقران مثل وصف القران بالموسيقى والجرس والايقاعات) براءه علما الامه. واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين


المصدر: منتديات حائل - من قسم: قضايا ونقا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahloadeen.montadarabi.com
 
بعض طوام سيد قطب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اهل الدين :: اسلاميات :: منوعات اسلامية-
انتقل الى: